منتدى عالم برمودة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لا ندعي الكمال ولاكننا الافضل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  أقــــــوال و حـــكــــــم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الغزل




المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 26
الموقع : جدة

 أقــــــوال و حـــكــــــم Empty
مُساهمةموضوع: أقــــــوال و حـــكــــــم    أقــــــوال و حـــكــــــم Emptyالأربعاء يوليو 07, 2010 3:21 pm

أتخذ ألف صديق و الألف قليل،ولا تتخذ عدوا واحدا و الواحد كثير
لقمان لابنه

الحسب الى الأدب و السرور الى الأمن و القرابة الى المودة و العقل الى التجربة.
لقمان الابنه

ان الذهب يجرب بالنار،و العبد الصالح يجرب بالبلاء فأذا احب الله قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا،ومن سخط فله السخط.
لقمان لابنه

ان من الكلام ما هو أشد من الحجر و انفذ من وخز الابر و أمرّ من الصبر و أحرّ من الجمر،وأن من القلوب مزارع،فأزرع فيها الكلمة الطيبة فان لم تنبت ينبت بعضها.
لقمان لابنه

اياك و شدة الغضب فان شدة الغضب ممحقة لفؤاد الحكيم.
لقمان لأبنه

التفكير نور..و الغفلة ظلمة..و الجهالة ظلالة..و العلم حياة.....
ألتمست الغنى فوجدته في العلم،و ألتمست الفخر فوجدتهفي الفقر،و التمست العافية فوجدتها في الزهد،و التمست قلة الحساب فوجدتها في الصمت،و ألتمست الراحة فوجدتها في الاياس.
علي بن صهيل الاصبهاني

ثلاث تقسي القلوب كثرة الأكل،كثرة النوم،كثرة الكلام.
الفضيل بن عياض

أحب الموت اشتياقا لربي،و أحب المرضتفكيرا لخطيئتي،و احب الفقر تواضعا لربي،فذكر ذلك لأبن شعرمه فقال:و لكنني لا احب واحدة من الثلاث،أما الفقر فوالله للغنى احب ألي منه لأن الغنى به توصل الرحم،و اما المرض فو الله لان أعافي فأشكر أحب الي من أن أبتلي فأصبر، أما الموت فو الله لا يمنعنا من حبه الا ما قدمنا و سلف من اعمالنافنستغفر الله.
أبو الدرداء

لا تجلس في المجلس الذي لا ينفعك علمك و أن تك غبيا يزيدوك غباء
لقمان لأبنه

المحبة أغصان تزرع في القلوب على قدر العقول
الرفاعي

------------------
الصدق سيف الله في أرضه ما و ضع على شيئ ألا قطعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقــــــوال و حـــكــــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم برمودة :: اقوال وحكم-
انتقل الى: